Friday, December 9, 2011

الأربعة مخلوقات الحية






ذكصولوجية الاربعة حيوانات غير المتجسدين



يقول القديس يوحنا ذهبى الفم فى ميمره عن الأربعة كائنات

دخلت الى بيت مريم أم يوحنا الذى دعى مرقس حيث كان التلاميذ يجتمعون،انه وجد فى خزانة الكتب المقدسة مكتوبا بخط الأباء الرسل منصوص هكذا :انه لما كان فى بعض الأيام ونحن الرسل مجتمعين على جبل الزيتون واذا المخلص الصالح سيدنا يسوع المسيح نزل من السماء بمجد عظيم وهو راكب على مركبة الشاروبيم وحل فى وسطنا نحن الرسل ، وقال السلام لكم، أما نحن فقلنا آمين ، وسجدنا بوجوهنا على الأرض ثم انه باركنا و امرنا بالقيام ، فلما نهضنا تفرسنا فى المركبة والأربعة حيوانات النورانية حامليها و ميخائيل عن يمينه وغبريال عن يساره والوف الوف من الملائكة جميعهم يسبحونه قائلين :

قدوس قدوس قدوس رب الصباؤوت السماء والأرض مملؤة من مجدك القدوس ، وانا نحن الرسل تعجبنا لمنظر الأربعة حيوانات – وان توما سجد للمخلص وقال له ربى والهى نحن نطلب اليك أن تعلمنا سر هؤلاء الأربعة حيوانات ذوات الستة أجنحة وأسمائهم واليوم الذى أقمتهم فيه لأنك لم تخف عنا شئ من أسرار ملكوتك يا مخلصنا ، فأجاب مخلصنا قائلاً :

أسمعوا لأعرفكم يا أخوتى التلاميذ بهذا الذى سألتمونى عنه وهو سر عظيم ، الأربعة حيوانات هم الشاروبيم و السيرافيم الممتلئين أعيناً قياماً تحت كرسى الآب خلقهم قبل جميع الروحانيين ، حاملين عرشة العظيم الممجد يسبحونه بغير فتور لا يسكتوا لا ليل و لا نهار مع القسوس الروحانيين الذى أقامهم أبى الصالح يطلبون عن البشر جميعهم ويصعدون طلبات القديسين الى محل عظمته صارخين قائلين قدوس قدوس قدوس رب الصباؤوت السماء والأرض مملؤة من مجدك القدوس ، و الأن أعلمكم يا تلاميذى المختارين بمجدهم أيضاً ويوم أقامتهم وأسمائهم أقامهم الأب ضابط الكل فى ثمانية هاتور وهذه أسمائهم

1 ) جاآوال 2) أرفيال 3) اودوجيال 4) دوتيال

فلما قال مخلصنا هذه من فمه صرخ الحيوان الأول وقال أنا الذى تفسير اسمى اللـه حافظ الكل وبركة المترأف تحفظنا آمين الليلويا ثم صرخ الحيوان الثانى قائلاً أنا الذى تفسير أسمى اللـه معطى النور للكل وبركة الرب معنا آمين الليلويا ، ثم صرخ الثالث وقال أنا الذى تفسير أسمى الرب راحم الكل وبركة المتحنن معنا آمين الليلويا ، ثم صرخ الرابع وقال أنا تفسير أسمى الرب مساعد كل الطالبين إليه وبركة المخلص الصالح الرب إلهنا تكون معنا آمين الليلويا 0وأن المخلص قال يا أخوتى التلاميذ اكرزوا فى العالم كله بأسم الأربعة حيوانات وتذكارهم المقدس الذى هو الثامن من شهر هاتور وأنا أقول لكم أن كل إنسان يرفع الى البيعة قرباناً باسمهم لا يعاين شدة و لا آلماً البتة ، وكل من يكتب خبر كرامتهم من تعبه أنا اكتب اسمه فى سفر الحياة ، وكل من يطعم جائع باسمهم أنا اسقيه من عصير الكرمة فى ملكوت أبى ، وكل من يكسى عرياناً أو يأوى غريباً أو يزور محبوساً أو يخدم مريضاً ويصنع شيئاً من الخير باسمهم فى تذكارهم أنا احرق مكتوب خطاياهم و أمحى جميع آثامهم واذا كان واحد فى البر أو البحر أو فى السجن أو أمام الحكام ويقول هكذا يـــا إلـــه الأربـعـــة حيــوانــات أعنـى وخلـصنـــى

فأنا أسمعه عاجلاً و أخلصه سريعاً ، والآن يا أخوتى و احبائى هوذا قد عرفتكم كرامة هؤلاء الأربعة حيوانات الغير متجسدين السمائيين النورانيين الروحانيين فبشروا بأسمائهم وتذكارهم فى العالم كله و هوذا أنا معكم كل الأيام و الى انقضاء

الدهور كلها وأننا نحن الرسل التلاميذ سجدنا لربنا و إلهنا و مخلصنا و ملكنا يسوع المسيح قائلين : تباكت أيها الأب و الابن والروح القدس الواحد الثالوث المساوى الذى اخترتنا نحن الرسل وجعلتنا مستحقين لمعرفة سرائر ملكوتك .

المجد يليق بك و الإكرام و السجود الى أبد الدهور آمين +