Sunday, February 13, 2011

Time Unit.



Time Unit.

الساعة.. و الطفلة رينا

قصة للاطفال
من مجموعة: حواديت الباشحكيم.

قصص يقرأها المربون ثم يحكوها بأسلوبهم للأطفال

يُحكى انه كانت توجد طفلة رقيقة تحب الساعات.. تعلمت كيف ان تقرأ الساعة سريعا.. و تحسب الوقت المتبقي على اى ساعة بكل دقة.. لانها كانت تحب الارقام.. و الحساب..

الطفلة اسمها رينا..

ذهبت رينا مع اسرتها للتنزه و مشاهدة المحلات.. و اسرعت الي متجر الساعات لتشاهدها كعادتها.. كانت الساعات مختلفة الاحجام و الاشكال.. الا انها كانت منضبطة على توقيت واحد.. كلها كانت منضبطة.. ما عدا ساعة واحدة

كانت الساعة متأخرة في التوقيت كثيرا عن باقي زميلاتها الساعات..

كانت الساعة تبدو حزينة.. غير جيدة في شكلها..

قالت رينا للساعة:

"لماذا انتِ غير منضبطة.. و متأخرة ايتها الساعة؟!.."

قالت الساعة في حزن:

"انا لا اعلم.. سالت العقارب و التروس.. و لا يجيبونني.."

قالت رينا للعقرب الأكبر:

"عزيزي العقرب الكبير.. لماذا الساعة غير منضبطة؟!.."

قال العقرب الكبير:

"انتِ يا رينا تعلمين انني العقرب الكبير.. قصير.. و سمين.. و اتحرك ببطء كل ساعة.. و اتحرك بعد ان يتحرك العقرب الأوسط.. لأنني عقرب الساعات.. و اسير ببطء وراء عقرب الدقائق.. ان تحرك فانني اتحرك.. اسألي العقرب الاوسط.. عقرب الدقائق.."

قالت رينا للعقرب الاوسط:

"معنى ذلك ايها العقرب الأوسط انك سبب المشكلة.. "

قال العقرب الاوسط:

"يا رينا انني عقرب الدقائق.. اطول من عقرب الساعات.. و اسرع منه.. اتحرك كل دقيقة.. و هو يتحرك بعد ان اتحرك.. و لكن لا تنسي انني ايضا اتحرك خلف عقرب الثواني.. عندما يتحرك فانني اتحرك معه.. اسأليه.. لماذا الساعة غير منضبطة؟!.."

قالت رينا لعقرب الثواني:

"ايها العقرب الصغير.. ما رأيك في ما قاله العقرب الكبير و العقرب الوسط؟!.."

قال عقرب الثواني في حزن:

"نعم.. انا السبب في عدم انضباط الساعة.."

نظر له الجميع في دهشة.. الساعة.. عقرب الساعات.. عقرب الدقائق.. الطفلة رينا.. و قالت له رينا:

"لماذا ايها العقرب الصغير؟!.."

قال عقرب الثواني في حزن:

"الاجابة في سؤالك.. الجميع ينظر الى عقرب الثواني انه العقرب الصغير.. مجرد عقرب صغير.. انني اطول عقرب.. اطول من عقرب الدقائق و عقرب الساعات.. صحيح انني اقلهم حجما.. و لكن ذلك لانني اخفهم حركة.. انني عقرب الثواني.. عقرب هام.. انني حزين جدا لعدم احترام الكثيرين لي.. حتى ان الكثير من الساعات لا يوجد بها عقرب ثواني.."

قالت رينا بتفهم:

"نعم ايها العقرب الصغير.. عفوا..اقصد يا عقرب الثواني.. الكثيرون يتجاهلونك.. مع انك المؤشر الحقيقي للوحدة الزمنية.."

قال عقرب الثواني:

"ما فعلته كان محاولة لتوضيح وجهة نظري.. و اعتذر للساعة و العقربين.. و لن افعل هذا مرة اخرى.."

قالت رينا:

"حسنا يا عقرب الثواني.. نحن نقبل عذرك.. و اذا اردت توضيح وجهة نظرك فلا تتسبب في تعطيل العمل.. اليس كذلك؟!.."