Wednesday, August 19, 2009

Frozen Borders.

جندى اسرائيلي على الحدود المصرية





Frozen Borders.


حدود متجمدة

سيناء: مجهولون أطلقوا النار على مجند مصري


مصر (CNN) -- بعد تجاهل مؤقت للاشتباك القصير بين شرطي مصري ودورية إسرائيلية بالقرب من ميناء إيلات الإسرائيلي، تطرقت الصحف المصرية الصادرة الثلاثاء للخبر، غير أن واحدة أبرزت ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، حول "مجهولين" أطلقوا النار على المجند المصري.
ففي عنوان على صدر صفحتها الأولى، كتبت الأهرام تحت عنوان "إصابة مجند شرطة مصري إثر إطلاق نار من الجانب الإسرائيلي" تقول إن مجنداً في الشرطة أصيب أمس (الاثنين) بطلق ناري في الكتف أثناء وجوده بنقطة خدمة على حدود شمال سيناء إثر إطلاق جنود إسرائيليين النار عليه عندما ظنوا خطأ أنه عنصر متطرف يحاول التسلل عبر الحدود‏."
وأضافت الصحيفة تقول، نقلاً عن مصادر إسرائيلية، إنهم "اكتشفوا فيما بعد أنه أحد حراس الأمن المصري."
الإشارة للحادثة على الحدود المصرية الإسرائيلية وردت في معظم الصحف المصرية الرسمية والخاصة، غير أن البعض تناولها بتوسع، فيما اقتصر بعضها على نقل الخبر عن مصادر إسرائيلية مع إشارة إلى اسم المجند.
فقد نقل عن التلفزيون المصري قوله إن الجندي الذي يدعى عبد السلام محمد عبدالسلام ويبلغ من العمر 21 عاماً، نقل إلى مستشفى العريش لعلاج إصابته التي جاءت أعلى الكتف الأيسر، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
وقال موقع "أخبار مصر" وتحت عنوان "إصابة جندي مصري بطلق ناري إسرائيلي في وسط سيناء" كشف النبأ عن موقع الاشتباك القصير، وقال:
"أصيب جندي مصري الاثنين بطلق ناري إسرائيلي أثناء نوبة حراسته عند العلامة الدولية 79 على الحدود المصرية الإسرائيلية بمنطقة النقب وسط سيناء بالقرب من طابا."
من ناحيتها، كتبت صحيفة "المصري اليوم" تحت عنوان "طلقة إسرائيلية في 'صدر' شرطي مصري على الحدود" تقول إن مجنداً في الشرطة المصرية أصيب أمس (الاثنين) بطلق ناري 'إسرائيلي' أثناء تواجده في نقطة خدمته على الحدود في شمال سيناء.
ونقلت المصري اليوم الخبر بتفاصيل مختلفة عن عدد من الصحف الإسرائيلية، مثل "يديعوت أحرونوت."
مجهولين أطلقوا النار على المجند؟!
وأشارت الصحيفة إلى أن "وكالة أنباء الشرق الأوسط" المصرية قالت إن "مجهولين أطلقوا النار عليه، وأن أجهزة الأمن تكثف جهودها لمعرفة مصدر إطلاق النار."
وأوضحت أن التحقيقات الأولية للجيش الإسرائيلي كشف أن الجندي المصري لم يعبر الحدود، وكان متواجداً داخل الأراضي المصرية أثناء إطلاق النار عليه، فيما كشفت مصادر إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يدرس ما إذا كانت القوة تعجلت في إطلاق النيران.
وكانت الصحيفة ذاتها نقلت عن "يديعوت" قولها إن طاقماً طبياً وعدداً من كبار الضباط في الجيش الإسرائيلي، برئاسة العميد، تامير يدعى، قائد اللواء "أدوم" المسؤول عن القطاع الجنوبي، زاروا موقع الحادث، وأشرفوا على التحقيق بمشاركة مسؤولين مصريين.
تحميل إسرائيل المسؤولية
ونقلت عن موقع "إسرائيل نيوز" الإخباري تحميله قيادة الجيش الإسرائيلي مسؤولية الحادث.
وقال الموقع، بحسب "المصري اليوم"، إن الجيش يمنح الفرصة لجنود احتياط غير مؤهلين وليست لديهم الخبرة لمراقبة الحدود المصرية - الإسرائيلية، وتساءل: كيف يطلق الجنود الإسرائيليون النار على الجندي المصري بدون سبب؟
!

مصر تطلب اعتذاراً إسرائيلياً بعد إصابة أحد جنودها بسيناء

جندي إسرائيلي يتولى حراسة جدار حدودي مع مصر
القاهرة، مصر (CNN)-- بعد نحو أسبوع على إصابة أحد الجنود المصريين برصاص دورية للجيش الإسرائيلي على الحدود بين الجانبين، استدعت وزارة الخارجية المصرية الأحد، القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في القاهرة، حيث أعربت عن إدانتها لـ"الحادث"، وطلبت اعتذاراً رسمياً من الجانب الإسرائيلي.
وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، حسام زكي، إنه فور وقوع "الحادث" منتصف ليل 16 أغسطس/ آب الجاري، "شكلت الجهات المصرية المعنية فرقاً للتحقيق في الأمر"، مشيراً إلى أنه تم استدعاء القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية بعد "التأكد من وقوع الخطأ على الجانب الإسرائيلي."
وأضاف زكي، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه "تم إبلاغ القائم بالأعمال إدانة مصر بشدة لمثل تلك التصرفات الإسرائيلية اللا مسؤولة على خط الحدود، والتي تكررت في السابق نتيجة أخطاء الجيش الإسرائيلي."
كما أوضح الدبلوماسي المصري أنه تم الطلب من القائم بالأعمال إبلاغ بلاده بضرورة تقديم اعتذار عما حدث، وكذلك التأكيد على قيام الجيش الإسرائيلي بمحاسبة المتسببين في هذا الحادث، منعاً لتكرار مثل تلك الحوادث اللا مقبولة."
روابط ذات علاقة
اشتباك سيناء: مجهولون أطلقوا النار على مجند مصري؟!
إصابة شرطي مصري باشتباك مع دورية إسرائيلية قرب إيلات
وكان الجندي المصري، ويُدعى عبد السلام محمد عبدالسلام، ويبلغ من العمر 21 عاماً، قد نُقل إلى مستشفى العريش بعد إصابته بطلق ناري أعلى الكتف الأيسر، بعدما أفادت تقارير إعلامية سابقة بحدوث اشتباك بين الجندي ودورية عسكرية إسرائيلية.
وزعمت صحف عبرية أن دورية إسرائيلية على بعد 20 كيلومتراً إلى الشمال من ميناء إيلات، رصدت شخصاً لم تعرف هويته، وعندما طالبته بالتوقف والتعريف بهويته رفض الانصياع لمطالب الدورية الإسرائيلية، فأطلقت الأخيرة النار في الهواء، إلا أنه رد بإطلاق النار عليها.
وقالت الصحف الإسرائيلية إن عناصر الدورية أطلقوا النار على الشخص المجهول، فأصابوه بجروح خطيرة في كتفه، وتبين لاحقاً أنه شرطي مصري، دون أن تقع أي إصابات بين الجنود الإسرائيليين.
وفي أعقاب الحادث، شرعت القيادة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي والقوات المصرية بالتحقيق في الحادث، والذي أظهر عدم توغل الشرطي المصري داخل الحدود الإسرائيلية، إلا أن صحفاً إسرائيلية قالت إن "عدم تعريف الشرطي المصري بهويته، أدى إلى وقوع الاشتباك."

يأتي هذا الحادث في وقت تحاول فيه القوات المصرية والإسرائيلية كبح محاولات التسلل والتهريب للمخدرات والسلاح وغيرهما من شبه جزيرة سيناء إلى قطاع غزة.
يشار إلى أنه منذ عام 2005، وضعت القيادة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى، خشية وقوع محاولات تسلل من الحدود المصرية.

Make Your Flower Borders the Envy of the Neighborhood

Borders, as one sees in the pictures of the great country homes and gardens in England, are often a work of considerable art, painted with flowers.Often the borders there run 200 feet or more in length to 20 feet or more in width. Also, they are quite labor intensive, what with all the deadheading, cutting back, and weeding.However, this is no reason for you to be without a mixed border or two of manageable proportions. A mixed border may have grasses, annuals, perennials, groundcovers, vines, shrubs, roses, or small trees in any combination.Perennials are considered the mainstay of the mixed borders. Though some are short-lived, most live for years increasing in number. Each winter they die down, then spring comes and up they spring. Some bloom just once and briefly, while others may bloom, if dead-headed (removing the spent flowers), for months and months. Although there are perennials you never disturb, for example - peonies; most, however, need dividing every few years.If you only have one mixed border, you probably would like to have flowers throughout the growing season. Choose plants that are lovely for more than just a week or two. If there are any gaps (no blooms) in the border, you can fill in withannuals or other flowering plants in pots. Flowering shrubs and remontant (repeat blooming) roses add color to the background.The border should be at least 10 feet wide. The plants should be planted in drifts of odd numbers . The plants should vary in height from low to high. To keep the border from looking like a stairway to heaven , vary a few drifts throughout the border with a drift of shorter plants in back and a drift or two of taller plants in front.You may have borders using all types of color schemes. If you have 2 borders, you may choose to have one border of cool colors, and one border of hot colors. You may also have the border begin with cool colors and gradually increase the intensity of color until the other end has hot colors. Some people enjoy doing their borders withjust one color, using different shades and tints. Some are happy with using two colors of which they may be two complementary colors, such as red and orange, or contrasting colors, such as red and green.Many people use three or more colors. Using color is a tricky thing with plants, particularly if you use different seasonal color schemes. Out of the blue two plants that are neighbors and should not bloom at the same time all of a sudden clash, because of strange weather. Use color to achieve unity. At the same time, shake things up a bit to create tension. This is a fine line. But all borders need a touch of pizazz to arrouse your neighbors' envy to shades of green.
August is a baby boomer and he retired 4 years ago. He studied ornamental horticulture in the late 60's and early 70s. August enjoys reading, gardening and surfing the internet. Please visit my website,Contemporary Garden Design and my blog, ContemporaryHome Gardens